الليل / بقلم Mohammed Mourad

اليل

اليل طويل
و السواد اليل يدعوني
الى حفلة احلام الامس
يجعلني وحيدآ معزولآ 
في كهف, يومي يجعلني
اتوق الى ذكريات امسي
هكذا انا امضي ليلي
ترمقني النظرات
تخنقني العبرات
أفكار بالية وساوس
تقتحم فكري و وجداني
يسجنني في سواد الحكايات
خوفي من ماحدث وما يحدث
يشتد بؤسي تتراكم الصور
مشاهد الأمس و تخيلات
بالغد المجهول بلا أمل
اشتاق للطفولة
احن الى حضن دافئة
و لمسة حنان
صورآ وحوادث
تقتحم و تتزاحم
تخترق الصفاء و الهدوء 
كلها ليست الا خزعبلات
برأسي
تؤلمني لسعات البرد
التي تخترق الخيام
خداع القلم
و غدر الزمن
على ألواح قدري
أصرخ كألمجنون
رد له عقله فجأة
أرتعش خوفا
من الواقع المألم
المطر الأسود يتساقط
والأرض المفروشة
يا أداة القتل و الدمار
انا و الاطفال هنا
نمشي حافي القدمين
و الموت لنا في المرصاد
يراقبنا بلا كلل أو ملل
حلمت بأنني
أعتصر قوة من ضعفي
أركب عباب غضبي
أسكب خمرة للروح
في أقداح الصباح
أنثر عطر القوافي
على دكات الموتى
و طاولة المفاوضات
لأعقد صلحآ بلا شروط
بيني وبين نفسي
أنسج من عتمة ليل
حجابا لأسراري
أشتهي إعتقالي
في زنزانة التمني
لأخيط هنالك
عباءة فرح لحلمي
لعقد اتفاقية السلام
لغدآ امن و مشمس
لكن يرفض القدر ذلك
يتقدم الوهم نحوي
بحقيقة الواقع المر
بخطوات ثقيلة
تدغدغة أفكار رأسي
تطاردني سكرة الحلم
توقظني من نشوة الفرح
أنتشي بأهازيج الحزن
ببوح الصبح دامي
بضجيج القتل
على الهوية
من انا ؟
و ماذا تريدني
أن اكون؟
كي تكفى
عن قتلي
لكني فجاة
اتخذ القرار
التحدي
سأبقى
انا كما انا
كما تعرفني!!!
و الموت يدريني
سأبقى على ديني
كما ربي خلقتني
انتمي لقومي
و أعلن قومياتي
ديني و قبلاتي!!
هذا هو قراري.

قلم: Mohammed Mourad
                                        10/ 02-- 2020 - Svarige

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

حاء باء كلمة من حرفين / بقلم : حنان سيد

القلب الوفي بقلم : كاوا فارس