ثوب أحلامي الطويل / بقلم ناريمان معتوق

ثوب أحلامي الطويل/ناريمان معتوق

وأكتب من جديد قصة أحزاني مع الزمن
وأحفر على صدر الأيام
كم تعذبت،
كم عانيت،
كم تألمت،
كم سرحت بعمري الحزين كما أنا
عانقت أحلامي ذات خيبة
وقرأت عن قصص الحب
علّي أصادفك ذات حلم أمير أحلامي
لكن أنت رحلت قبل أن تبدأ قصة حبنا
مع أول كذبة صنعتها يداك
مع أول حلم غادرت دنيتي
وأنا لدى العمر أسيرة ومقيدة
أحفر بيدين كلّت من ذكريات الماضي
وتعبت أنا من مر الأيام
هانت عليك أيام الوله والحب
وابتعدت أنت...
وأنا كان ثوب أحلامي طويلاً
تعثرت به ألف مرة
من أجل أن أحمل معي زاداً
يقيني من صقيع شتاء
من برد ينخّر أجزائي في ليلي الحزين
تعبت كما أنا من غربة أحلامي
وأنت تحمل همومك وإحساس الهوى
تعلّق على وجهك تعاريج الأيام
وآلام الماضي والحاضر
وتسرح في طريق مليء بالخيبات
تعد واحدة تلو الأخرى
ألم تشتق لصمتي كما الكلام؟
ألم تعد تحب غيرتي العمياءّ؟
ألم تعد تسرح بعالمي؟
تعانق ظلي،
تفتّت آلامي،
تسحق خيباتي،
وتبني لي قصراً من أوهام
علّي أصادفك ذات حلم
وتكون أول الحاضرين تبتسم لي
بين أشواقي وعيون الليل التي تراقب صمتي
(ثوب أحلامي الطويل )

ناريمان معتوق/لبنان
9/2/2020

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

حاء باء كلمة من حرفين / بقلم : حنان سيد

القلب الوفي بقلم : كاوا فارس