بوح الذات / بقلم صادق الدفتري

بوح الذات.
........ّّّّّ.........
أرحل يا وجعي
كي أدرك
أني خلقت من طين
مثل الناس
...
أرحل...!
كي أكون إنسان
يراقب عقارب
الساعة في غرفته
...
وفي كل ساعة تمر
يكون لديه
ما يصنع..
بين طيات فقده
العاصف
...
أنا يا سيدي ضعيف
كرجل في سنكْ
يفكر بالانتحار
...
أنا مضطهد كوردة
في وسط الثلج

 منسيّ كقصيدة حب
جاهلية..

أنا بائس مثل كوب شاي
بارد..
ومنهك كشوارع بغداد
الحزينة..

أنا إنسان مع وقف التنفيذ...
بدون قدر ّ....

((أنا لست ليّ))
مثلما قال درويش...
..
أنا الغائب في قلبها..
أنا الصورة الحديثة
التي تتحرك
بلا جدوى..
..
أنا تلك الشموع
التي تنطفي
خلسة على قارعة الليل..
..
أنا رواية حزينة
تناستها الايام
واتعبتها رفوف المكتبات
..
أصبحت مجسدة
على هيكل
كشيءً يشبه
إنسان....

#صادق_الدفتري.....30/8/2019
  العراق

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

حاء باء كلمة من حرفين / بقلم : حنان سيد

القلب الوفي بقلم : كاوا فارس